الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير

منتديات عامة .... تقنيات....فنون ....الطالب والمعلم والمدارس ..... واقسام اخرى ..... الكمبيوتر والتطوير......اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ملاحظات هامة عند تقدير الممارسات الجديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 1510
العمر : 69
الوظيفة : مدير ادارة
علم الدولة : ملاحظات هامة عند تقدير الممارسات الجديدة   Female31
نقاط : 1506
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

ملاحظات هامة عند تقدير الممارسات الجديدة   Empty
مُساهمةموضوع: ملاحظات هامة عند تقدير الممارسات الجديدة    ملاحظات هامة عند تقدير الممارسات الجديدة   Emptyالسبت مارس 17, 2012 8:04 pm

فى المجال الثانى ( الحوكمة والقيادة )


( 2-1-3) توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم


(يراعى فى تقديرات ممارسات هذا المؤشر اتساقها مع جداول نسب الغياب
والانقطاع من حيث ثبات النسب أو انخفاضها أو ارتفاعها عبر الثلاث سنوات
الاخيرة).


( 2-2-1) تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة


(يجب ان تتسق نتائج هذا المؤشر مع الاحصاءات الخاصة بكثافة الفصول والغياب
ونسب النجاح، وكذلك نتائج مجال المعلم، ومدى تحقيق المتعلم لنواتج التعلم
المستهدفة نتيجة لهذا الدعم).


(2-2-2) تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.


(يجب ان تتسق نتائج هذا المؤشر مع خطط التنمية فى مجال الموارد، ونتائج
مجال نظم ضبط الجودة، ومدى تفعيل برامج التنمية لمهنية، وانعكاسها على اداء
المعلم وومارساته فى مجال المعلم، والاخصائيين فى مجال المناخ ....).

ملاحظات المجال الثالث ( الموارد البشرية والمادية )


(3-1-1) توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء

.(يجب ان يوضع فى الاعتبار احصاءات العاملين والمعلمين وتخصصاتهم ومؤهلاتهم)

(3-1-2) توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية:

(يجب ان يتم الربط بين هذا المؤشر ودعم القيادة لخطط التنمية، وتفعيلها فى مجال ضبط الجودة، وعوامل الامن والسلامة)

(3-2-1) يتوافر بالمبنى البنية الداعمة للعملية التعليمية

(يجب الربط بين هذا المؤشر ومواصفات الامن والسلامة، واحصاءات المتعلمين ومتوسط الكثافة)

(3-2-2) تتوافر بالمؤسسة المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم

(يجب الربط بين نتائج هذا المؤشر وتوظيف الموارد المادية، ونتائج المتعلمين واتساقها، وممارسات تفعيل المنهج)

(3-3-1) توظف المؤسسة التجهيزات اللازمة لتحقيق نواتج التعلم:

(يجب الربط بين نتائج هذا المؤشر ومدى توافر الموارد المادية، ونتائج
المتعلمين واتساقها، وممارسات المعلم فى تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم، و
تفعيل المنهج)
فى المجال الخامس

(5-1-1) تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:

(يجب يوضع فى الاعتبار نظم تقويم ومتابعة نواتج التعلم بناء على ملف
المؤسسة لتقويم نواتج التعلم ومدى تفعيلها لمحتواه، تحقيقا لنواتج التعلم
المستهدفة)


(5-2-1) تقوم المؤسسة بعمليات التقويم الذاتي فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.

(يجب ان ترتبط نتائج بتقويم القيادة، ونظم ضبط الجودة، واساليب التقويم
التى يستخدمها المعلم وربطها باالتقويم الذاتى، ومدى توافر مواصفات الاعداد
الجيد لاساليب التقويم)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://etsa-edu4.yoo7.com
 
ملاحظات هامة عند تقدير الممارسات الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير :: التعليمية :: الدعم الفنى وضمان الجودة-
انتقل الى: