محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: كيف تحقق مدرستك الجودة الخميس أغسطس 04, 2011 12:54 am | |
| | |
|
محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: رد: كيف تحقق مدرستك الجودة الخميس أغسطس 04, 2011 12:54 am | |
| | |
|
محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: كيف تحقق مدرستك الجودة الخميس أغسطس 04, 2011 12:59 am | |
| القدرة المؤسسية تحقيق الجودة الشاملة للمؤسسة التعليمية، من خلال مجموعة القواعد، والشروط المحددة لبنيتها التنظيمية وإمكاناتها البشرية والمادية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: تابع تحقيق الجودة الخميس أغسطس 04, 2011 1:01 am | |
| الفعالية التعليمية تحقيق مخرجات عالية الجودة، فى ضوء رؤية المؤسسة التعليمية ورسالتها من خلال مجموعة العمليات التى توفر فرص التعليم والتعلم المتميز للجميع.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: رد: كيف تحقق مدرستك الجودة الخميس أغسطس 04, 2011 1:01 am | |
| | |
|
محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: تابع ماقبله....... الخميس أغسطس 04, 2011 1:05 am | |
| الجودة الشاملة فى التعليم جملة الخصائص ، والمعايير التى ينبغى أن تتوافر فى جميع عناصرالعملية التعليمية ، سواء أكان منها ما يتعلق المدخلات أو العمليات أو المخرجات ، التى تلبى احتياجات المجتمع ومتطلباته ، ورغبات المتعلمين وحاجاتهم .
من فوائد الجودة الشاملة في التعليم 1 - التأكد من جودة نواتج التعلم المباشرة وهي الطالب.2 - التأكد من جودة نواتج التعلم غير المباشرة مثل التغيرات الثقافية والاقتصادية والتقنية والاجتماعية والسياسية التي يحدثها التعليم في المجتمع من خلال تنشئة أفراده.3 - تطوير التعليم من خلال تقييم النظام التعليمي وتشخيص أوجه القصور في المدخلات والعمليات والمخرجات، حتى يتحول التقويم إلى تطوير حقيقي وضبط فعلي لجودة الخدمة التعليمية
المجــــــــالات التصنيفات الواسعة الشاملة التي تندرج تحتها المعايير .
[center]المعايـير عبارات تشير إلى الحد الأدنى من الكفايات المطلوب تحقيقها لغرض معين، ويعتبر هذا الحد الأدنى هو أقل الكفايات الواجب توافرها لدى الفرد/ المؤسسة، كى تلحق بالمستوى الأعلى، ولكى تؤدى وظيفتها فى المجتمع
المؤشرات عبارات تصف الإنجاز ( الأداء )ا لمتوقع من الفرد( معلم/ متعلم/ المؤسسة)، وتتصف صياغتها بأنها أكثر تحديداً
[/center] | |
|
محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: تابع .... الخميس أغسطس 04, 2011 1:07 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مثال المجال الأول: رؤية المؤسسة، ورسالتها
1-1 رؤية المؤسسة:
1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة:
1-1-1-1 تنشر المؤسسة الرؤية، وتعلن على العاملين بالمؤسسة. 1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية، ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة، والعاملين. 1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رؤية المؤسسة. | |
|