الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير

منتديات عامة .... تقنيات....فنون ....الطالب والمعلم والمدارس ..... واقسام اخرى ..... الكمبيوتر والتطوير......اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 97سؤال تربوى للمعلم المساعد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد عراقى
عصو سوبر
محمد عراقى


ذكر عدد الرسائل : 953
العمر : 69
علم الدولة : 97سؤال تربوى للمعلم المساعد Female31
نقاط : 1513
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

97سؤال تربوى للمعلم المساعد Empty
مُساهمةموضوع: 97سؤال تربوى للمعلم المساعد   97سؤال تربوى للمعلم المساعد Emptyالأحد أكتوبر 25, 2009 8:58 pm

يارب أكون أقدر أساعدكم على فكرة انا معلم أساسي بس كلنا أخوة وأحبة رجاءً اضف رداً لتقيم العمل حتى نتابع المهم اعملهم نسخ والصقهم في برنامج الورد لو مش عارف تحمل يعني معلش في الكلمة وبالتوفيق ان شاء الله
1 ـ تعرف الاجازة العارضة بأنها
أ-اجازة باجر لمدة اسبوع
ب- تنتهى بانتهاء السنة المالية
ج- تنتهى بانتهاء السنة الدراسية
د- اجازة لمدة يومان

2 ـ من خلال مفهومك الحديث للذكاء فإن

أ-الموهوب ذكى
ب- الذكى موهوب
ج- المتفوق ذكى
د- الذكى متفوق

3 ـ النشاط الذى يقوم به المعلم داخل الفصل وخارجه مع طلابه يسمى
أ-الانشطة التعليمية
ب - الانشطة المنهجية
ج- الانشطة الصفية
د- الانشطة الغير صفية

4 ـ فى ضوء فهمك لمفاهيم الذكاء العاموالموهبة والتفوق فأن التلميذ
.........
ا) المتفوق موهوب
ب) الموهوبذكى
ج) الذكى موهوب
د) الموهوب متفوق

5 ـ أخذ ساعتانتأخير خلال إسبوع يحسب
..........
أ) يوم عارضة
ب) يومإعتيادى
ج) يوم خصم
د) لا شىء

6 ـ إذا سئلك طالب سئوال لاتعرفه فإنك
..........
أ) تسأل التلاميذ
ب) تتجاهل السؤال
ج)تعده بالأجابة عليه لاحقا
د) أرفض الأجابة


7 ـ سبعة أيام العارضةينتهو
...........
أ) إنتهاء السنة الميلادية
ب) إنتهاءالأمتحانات
ج) إنتهاء السنة الدراسية
د) إنتهاء الأجازةالصيفية

8 ـ اذا دخل المدرس الفصل لاول يوم فى الدراسة وقام بسؤالالتلاميذ فان هذا التقويم يعتبر
.......
أ) تشخيصى
ب) تكوينى ( بنائى)
ج) تلازمى
د) ختامى



9 ـ تشرح لطلابك ان عدد السكان فىمصر متزايد وطلبت منهم ان يخططوا رسم بيانى لذلك هذا النوع يعبر عن
.....
أ) التطبيق
ب) الفهم

ج) المعرفة
د) التحليل

10 ـ اىمن الاتى لا تساعد على الاتصال الفعال
........
أ) المعلم
ب) المتعلم

ج) الكتاب المدرسى
د) المناقشة الجادة

11 ـ اى مما ياتىيعبر عن معنى التعلم
.......
أ)معرفته كل أنواع التعليم
ب) يحدد قاعدةكان وأخوتها
ج)يعرف التفاعلات الكيميائية بين المواد
د)يدرس الأهدافالسلوكية لموضوع الدرس

12 ـ النشاط الذى يقوم به المعلم داخل الفصلوخارجه مع طلابه يسمى
......
أ) الأنشطة التعليمية والتعلمية
ب)الأنشطةالمنهجية
ج) الأنشطة الصيفية
د) الأنشطة الغير صيفية
13 ـ يقاس ثبات الاختبار

إذا قاس الاختبار ماوضع لقياسه
إذا حصل الطلب على نفس الدرجة مهما اختلف المصححون

إذا حصل الطالب على نفس الدرجه إذا ما اعيد تطبيق نفس الأختبار
14 ـ إذا قام المعلم بعملية تقويم للتلاميذفي بداية العام الدراسىأو الماده الدراسيه فإنه يسمى

تقويم تشخيصي
تقويم ختامى

تقويم تكوينى
15 ـ المقصود بالتعلم
اكتساب مفاهيم ومهارات
عمليات عقلية تؤدى الى تغير السلوك


16 ـ يكون دور المعلم فى العملية التعليمية
-------------
مرشد
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

17 ـ اذا كان لديك طالب متفوق الاجراءات المتبعة هى…..........

خبرات وانشطة تلائمحاجات الطلاب

18 ـ كيف تتصرف مع تلميذ كثير الشكوى من درجته.
تنصحه بمزيد من الجهد
تنصحه بالمذاكره مع زميل ممتاز
لاأهتم
19 ـ اذا اراد المعلمان يخاطب انماطالتعليم لدي المتعلم فيخاطب
:-
أ) كل الانماط كل الوقت ب)بعض الانماط بعض الوقت

ج ) بعض الانماط كلالوقت د) كلالانماط بعض الوقت


20 ـ . فصل تلميذ موهوب عن زملائه العاديين يعتبر من سلبيات برامج
-التجميع

• -
الاثراء
• – تسريع
• –ارشاد

21 ـ يعد ملف الانجازل
....
التعليم
التعلم

التقييم
القياس
22 ـ استراتيجيةتمكن من الملاحظة وتكوين الأفكار وبعض التنبؤات هى

التعلم التعاوني
تعلم ذاتي
تدريس مباشر
تعلم بالاكتشاف
23 ـ المهارات النفسحركيةتعلم الأداء فيما عدا
الحسية
الانعكاس
العملية
القرائية

24 ـ أفضلأساليب التعليم في المرحلة الابتدائية

الحسية
المجردة
المركبة

التطبيقية
25 ـ القيمة الحقيقية لنتائج الاختبار

معرفة أولياء الأمور بنتائج الاختبار
عرض مستوى المدرسة بين مدارس الادارات
معرفة الطلاب لنتائجهم

تحديد جوانب القوة والضعف لدى الطلاب
-26 إذا لاحظت طالباً لا يستطيع أن يخرج بعض الحروف صحيحة .وعنده عيوب في النطق .. حيث يمكن للطلبة أن يضحكوا من نطقه فماذا تفعل ؟أ

أبعده عن المناقشةوالقراءة
.
أحوله إلى الأخصائي الاجتماعي

أوفر له الحماية فى الفصل وثقته بنفسه
.


-27 ندب مدرس الي مدرسة اخري وغاب يوم يرجع اليأ

الادارة التعليمية
الشئون القانونية
وكالة الوزارة
المدرسة الاصلية
28 ـالأدوار التي تلعبهاالمدرسة لتنمية المجتمع المحلي كل مما يلي ما عدا

نشر الثقافة العلمية

تنمية الوعي البيئي
الاسهام في برامج محو الأمية

تنمية المفاهيم العلمية
29 ـ عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل من اجل

ان يعبر عن ذاته
يكتسب مهارات الحوار
يعبر عن انفسهم
يتعرف على افكار صحيحه

30 ـ اثارة تفكيرالطالب وتحفيزه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اداره الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى

31 ـ اكثر مما ياتى دقه فى وصف عمليةالتعلم

بناء المفاهيم واكتساب المهارات
العملية العقلية التى تقف وراء التغير فى السلوك
المعاناه التى يواجهها الطالباثناء الدراسه
مبررات ردود افعال المتعلم فى المواقف التعليمية


32 ـ يكون الإختبار صادق .....

يقاسما أراد قياسه

مش فاكرة الباقي

33 ـ سؤال عن الفروق الفردية

واجابته تنوع الأنشطة وأساليب التدريس

34 ـ سؤال عن لعب الأدوار

35 ـ سؤال عن التعلمالنشط
36 ـ استخدام اساليب وادوات تقويم متعدده و متنوعه يعبر عن مدى
.
التعليمالذاتى

التعليم العادل
تحقيق الثبات
يدعم تحقيق الاهداف
37 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من
)
اداره الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى
38 ـ من مظاهر حرص المعلم التنميه المهنيه ذاتيا
يهتم باللوائح
يشارك فى الخدمات المحليه
يذهب للاجتنماعات والتدريبات والمؤتمرات الخاصه بتخصصه
العداله مع الطلاب
39 ـ الطالب الذى يعانى من عيوب فى الكلام

اتركه لوحده
لا اثقل عليه فى الحوار
اضمن له المشاركه دون مضابقه زمايله
اتكلم مع الاخصائى الاجتماعى
40 ـ عند غياب يوم من الندب فمنلمسئول عن التحقيق مع المعلم

1-
المدرسة لتابع لها 2- مركز الوزارة

ـ 3الادارة التعليمية 4 - المرسة المنتدب لها
41 ـ يعبر عن الموقف التعليمى انه؟
البيئة والمدرس والطالب والمجتمه والمنهج وطريقه
التدريس
حجره الدراسة والمتعلم والمعلم وطريقه التدريس
اجتماع للمدرسين
و
....
لقاء علمى بين كوادر التعليم

42ـ استخدام اساليب وادوات تقويم متعدده و متنوعه يعبر عن مدى
.
التعليم الذاتى
التعليم العادل
تحقيق
الثبات
يدعم تحقيق الاهداف
43 ـ عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل
من اجل
ان يعبر عن ذاته
يكتسب مهارات الحوار
يعبر عن انفسه
يتعرف على
افكار صحيحه

44 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )
اداره
الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى

45 ـ تلميذ كثير الحركة ويسأل أسئلة غير منطقية ويفكر بطريقة غيرتقليدية يدل على إنه
.....
تلميذ مبدع

46 ـ اذا كان لديك طالب متفوق الاجراءات المتبعة هى

خبرات وانشطة تلائمحاجات الطلاب

47 ـ كيف تتصرف مع تلميذ كثير الشكوى من درجته
.
تنصحه بمزيد من الجهد
تنصحه بالمذاكره مع زميل ممتاز
لاأهتم

48 ـ الأدوار التي تلعبهاالمدرسة لتنمية المجتمع المحلي كل مما يلي ما عدا

نشر الثقافة العلمية

تنمية الوعي البيئي

الاسهام في برامج محو الأمية
تنمية المفاهيم العلمية

49 ـ من مظاهر حرصالمعلم التنميه المهنيه ذاتيا
يهتمباللوائح
يشارك فى الخدماتالمحليه
يذهب للاجتنماعات والتدريباتوالمؤتمرات الخاصه بتخصصه
العداله معالطلاب
50 ـ استخدام اساليب وادواتتقويوممتعدده و متنوعه يعبر عن مدى
.
التعليم الذاتى
التعليم العادل
تحقيقالثبات
يدعم تحقيق الاهداف
51 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من
)
ادارهالصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى

52 ـ تم حساب معامل الارتباط بين درجات الطلاب فى اختبارين لمادتين مختلفتين كان يساوى 0.8 وهذا يعنى
:
أ- نجاح 0.8 % من الطلاب فى الاختبارين . ب- أن الاختبارين متميزان بالصعوبة

جـ- هناك علاقة قوية بين المادتين . د- الاختبارين يتميزان بالصدق والثبات

53 ـ تعد استراتيجية حل المشكلات أكثر مقياس للطلاب ذوى الذكاء ( اللغوى - المنطقى -الحركى – الاجتماعى
54 ـ أهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ التدريس هو ( ماذا يتعلم المتعلم - كيف يتعلم المتعلم - هل يتعلم المتعلم - لماذا يتعلم المتعلم
)
56 ـ عندما يستخدم المعلماستراتيجية الاستكشاف فإنه بذلك يسعى لإتاحة الفرصة للطلاب لــ( التأكد من صحةالمعرفة المقدمة - التدرب على المهارات المعملية - التوصل للمعرفة بأنفسهم - التدربعلى مهارات البحث العلمى
) .
57 ـ أى أنواع التقييم التالية تصاغ نتائجه فى صورةتقريرية لاتخاذ قرار بشأن تطور الموقف التعليمى ( المبدئى - البنائى - التشخيصى - النهائى
) .
58 ـ عندما يرغب معلم فى تقدير أداء أحد طلابه فى مهارة معقدة فإنهيلجأ إلى مقياس ( منشور ... مش فاكر باقى الاختيارات
)
59 ـ من طرق التدريس التىتهتم بكمية الأفكار قبل نوعيتها ( المناقشة والحوار - العصف الذهنى - التعلمبالاكتشاف - دورة التعلم
) .
60 ـ أي من نظريات التعلم التالية تشير إلى أن للخبرات السابقة للمتعلم دورا

البنائية

السلوكية

المعرفية

الاجتماعية
61 ـ مما يلي من المواد المستخدمة في التدريس ذوي التعليم الحركي ماعدا

المجسمات

الصناعات اليدوية

الرحلات الميدانية

جداول البيانات
62 ـ من جوانب تنميه المعلم مهاريا ما عدا

ا-المشاركه فى مؤتمرمحلى
ب- المشاركه فى مؤتمر تربوى
ج- تدريس ماده تخصصه
د- المشركه فى مجلس المدرسه

63 ـ شرح مفهوم كليات ثم جزئيات تعتبر

ا- اشتراط اجرائى
ب- اشتلراط كلاسيكى
ج-ارتباط

د- استبصار


64 ـ اذا كان معامل الارتباط بين اختبارين هو0.8 فان
ا-الااختبارين صعبين
ب- يوجد تشابه بين نتائج الاختبارين
ج-يوجد اختلاف بين الاختبارين
د-..يوجد إرتباط بين الاختبارين ..

65 ـ يكتسب التلميذ الخبره التربويه الغير مباشره من
ا-اشياء ونماذج حيه
ب-شرائط فيديو
ج-زيارات ميدانيه
د-دراسات علميه

66 ـ طريقه حل المشكلات تناسب الطلاب ذوى الكفاءة
ا-اللغويه
ب-المنطقيه
ج-الحركيه

د-الاجتماعيه

67 ـ اذا كان الطلاب يحبون التعلم فى المدرسه فان ذلك جانب
ا-حركى

ب-نفسحركى
ج-وجدانى
د-معرفى



68 ـ اهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ عمليه التدريس هو
ا-ماذا يتعلم
ب-كيف يتعلم
ج-هل يتعلم
د-لماذايتعلم

69- الهدف السلوكى الجيد يحقق مايلى ماعدا
ا-تنظيم محتوى الدرس
ب-اختياروسائل التدريس
ح-اختيار اساليب التقويم
د-زياده نسبه مشاركه المتعلمين


70 ـ يوجد تباين بين استعداد طالب موهوب للتعلم وقدرته الفعليه على التعلم يوجد عده تفسيرات لذلك وهى ...........ماعدا

ا-صعوبه الامتحان
ب-صعوبه الماده الدراسيه
ج-عدم فاعليه طرق التدريس
د- تدنى ذكاء الطالب

71 ـ عندما يرغب معلم فى تقدير أداء أحد طلابه فى مهارة معقدة فإنه يلجأ إلىمقياس

ا- منشور
ب - تحليل

ج – مقنن

–72معرفة الخبرات السابقة والبديلة عند الطالب تفيد المعلم فى تحقيق ما يلى ما عداتحديد .

1-
بداية التدريس لكل مجموعة على حدة

ب – سرعة التدريس لكلمجموعة

ج الامثلة والتشبيهات لكل مجموعة

د – اساليب ادارة وضبط الصف

73 ـ لاحظ معلم ان احد طلابه يتميز بمجموعة من الصفات ,منها دقة الملاحظة واليقظة وسرعةالتعلم , وليس لديهقدرة على الاعمال الروتينية فهذا يرجع الى انه طالب ......
ا - متفوق

ب- مندفع

ج – موهوب

د- ذو نشاط زائد

74 ـ اى من الادواتالتالية تفيد – اكثر من الاخرى فى الاستدلال على صعوبات التعلم المعرفية لدىالمتعلم ؟
ا- اختبار تحصيلى
ب مقياس اتجاه

ج- قائمة ملاحظة
داختبار ميول

75 ـ عندما يبدا المعلم شرحه بالكليات ثم بالاجزاء ويعود فيربط بينالاجزاء فانه بذلك يستند الى نظرية
.........
ا – الشتراط الاجرائى

ب - الارتباط

ج- الاشتراط الكلاسيكى

د – الاستبصار

76 ـ عند التخطيط لتعلمالمهارات المعقدة فان المعلم يراعى ان يتدرب المتعلم على ممارستها بصورة
........
ا- مركبة

ب- مجزئة

ج – عشوائية

د – مركزة

-78إن يتدرب الطلاب على مهارة فحص تركيب الزهرة صياغة الهدف

جيدة

دقيقة
شاملة
عامة

79 ـ الهدف السلوكي الجيد يفيدفي تحقيق الأتي ما عدا
تنظيم محتوى الدرس
اختيار الطرق والوسائل
اختيار أساليب التقويم
زيادة نسبة مشاركة المتعلمين

80 ـ قسم الأستاذ طلابهإلى مجموعات كل مجموعة لها مهمة محددة تقوم بتنفيذها يسمى هذا النوع
التعلمالتعاوني
مجموعات العمل
حل المشكلات
المحاضرة
81 ـ في أثناءقيامك بشرح احد الدروس وجدت من بعض الطلاب سلوكا غير ايجابيا
اعرفهمبمسئولياتهم الفردية داخل حجرة الدراسة

التوجيه الذاتي
أغير موضوع الدرستماما

82 ـ عند تحديد مدى صعوبات التعلم فيالمادة المعروضة يقوم المعلم ب
اختبار تحصيلي
اختبار الميول
83ـ أردت أن تدرب طلابك على القراءةالناقدة توجههم إلى

المقالات والقصص الأدبية

المواقع والمنتدياتالالكترونية
نشرات الأخبار
الرحلاتالتعليمية


84 ـ يمكن للمعلم ان ينمى شعور طلابه بمسئولياتهم نحو تعلمهم بالضبط الذاتى من خلالاجراءات ليس منها
أ- تحديد اجراءات عمل التكليفات ب- عدم تزويد الطلاب بملاحظاتقبل تقديم التكليفات
ج – منح الطالب الفرصة لتحديد الزمن الازم لانهاءالتكليفات
د- اعطاء الطلبة الفرص لاختيار موعد انهاء التكليفات
- 85يسعى المعلم من خلال استخدامه استراتيجية التعلم التعاونى ان يحقق
-----
أ- رفع معدل التحصيل الدراسى لطلابه ب- اكساب الطلاب مهارات البحث والدراسة
ج-
اكتساب الطلاب مهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى
د- بقاء اثر التعلم لفترة اطولعند الطلاب


86 ـ معرفة الخبرات السابقة والبديلة عند الطالب المعلم تساعد المعلم فى تحديدما يلىماعدا
تحديد --- أ- بداية التدريس لكل المجموعات لكل مجموعة على حدةب- سرعة التدريس لكل مجموعة على حدة

ج- الامثلة والتشبيهات المناسبة لكل مجموعةد- اسليب ادارة وضبط الصف
87 ـ معيار الحكم على جودة التواصل الفعال في بيئة التعلم هو

ا- مدى توفر وسائل الاتصال
ب- مدى تحقيق الأهداف التعليمية
ج- المحتوى المعرفي للرسالة
د- اختزال عوامل التشويش

88 ـ قامت مجموعة من المعلمين بتصحيح اختبار فتباينت الدرجةالتي حصل عليها الطالب من معلم إلى آخر ما الإجراءات التالية يمكن ان تراجعها إذاطلب منك ضبط هذا الاختبار
ا- الصدق
ب- الثبات

ج- الموضوعية
د- الإجرائية


89 تتعاون المدرسة لإقرار مبدأ المشاركة المجتمعية مع جهات متعددة ليس منها

ا- مؤسسات المجتمع المدني
ب- أجهزة الإعلام
ج- المجالس المحلية
د- الإدارة التعليمية

90 ـ مظاهر حرص المعلم على التنمية المهنية

ا- الالتزام باللوائح والقوانين

ب- المشاركة فى انشطة الجمعيات التربوية التعليمية
ج- المشاركة فى برامج خدمة المجتمع والبيئة
د- التعامل الانسانى مع الطلاب والزملاء



92 ـ يستهدف إعداد التقارير الفردية حول سلوكومستوى الطالب بالمدرسة ما يلي
ا- تحقيق مواطنه صالحة فى شخص الطالب
ب- إقامة علاقة حسنه بين المنزل والمدرسة
ج- ضمان حق المدرسة نحو الطالب
د- تعزيز دور التعليم الرسمي فى المدارس

93 ـ لاحظ معلم أن احد طلابه يتمتع بوضع الأشياء فىفئات ومسلسلات فيكون هذا الطالب يتمتع بالذكاء

ا- سمعي لفظي ب- مكاني بصري
ج- حركي جسماني د- رياضي منطقي

94 ـ اى من الأدوات التالية تفيد أكثر من الأخرى فى الاستدلال على صعوبات التعلمالمعرفية لدى المتعلم

ا- اختبار تحصيليب- مقياس اتجاه
ج- قائمة ملاحظة د- اختبار ميول

94 ـ يتم تحديد عملية التعلمبالنظر إليه بوصفه عملية تعديل للسلوك على ضوء
ا- المعرفة النظرية لمفهوم التعلم
ب- النتائج المترتبة على التعلم
ج- المراحل العمرية للمتعلم
د- الطريقة التي يتم بها التعلم

95 ـ عندما يرغبالمعلم فى تقدير أداء احد طلابه فى مهارة معقدة فانه يلجا إلى مقياس

ا- منشور ب- تحليلي ج- خاص د- مقنن

96 ـ فى أثناء قيامك بالشرح لأحد المفاهيم أبدى بعضالطلاب سلوكا غير مرغوب فيه وعندما أشرت لهم بوجوب الانضباط لم تكن أسبابهم ايجابيةولكي يتعرف الطلاب ممارسة المحاسبة الذاتية فاى التصرفات الآتية ترى أنهاالأنسب

ا- توجيه الطلاب إلى الاعتماد المتبادل فيما بينهم
ب- تعرفهم على سلوكيات التوجه الذاتي
ج- تعرفهم بمسئوليتهم الفردية داخل الحجرة
د- إلغاء الأنشطة التي ظهر من خلالها السلوك الغير ملائم

97 ـ لاحظ معلم أن هناك تباينا بين استعداد احد الطلابالموهوبين للتحصيل وقدرته الفعلية على التحصيل يمكن تفسير ذلك بعدة تفسيرات ليسمنها

ا- صعوبة الامتحان
ب- صعوبة المادة
ج- عدم فاعلية طريقة التدريس

د- مدى معامل الذكاء العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تقنية12




انثى عدد الرسائل : 1
العمر : 63
البلد : مصر
الوظيفة : معلم
علم الدولة : 97سؤال تربوى للمعلم المساعد Female31
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 05/07/2011

97سؤال تربوى للمعلم المساعد Empty
مُساهمةموضوع: رد: 97سؤال تربوى للمعلم المساعد   97سؤال تربوى للمعلم المساعد Emptyالثلاثاء يوليو 05, 2011 12:46 am

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
97سؤال تربوى للمعلم المساعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير :: التعليمية :: ركن المعلم-
انتقل الى: