الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير

منتديات عامة .... تقنيات....فنون ....الطالب والمعلم والمدارس ..... واقسام اخرى ..... الكمبيوتر والتطوير......اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المقدسيون حجارة القدس العتيقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 1510
العمر : 69
الوظيفة : مدير ادارة
علم الدولة : المقدسيون حجارة القدس العتيقة Female31
نقاط : 1506
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

المقدسيون حجارة القدس العتيقة Empty
مُساهمةموضوع: المقدسيون حجارة القدس العتيقة   المقدسيون حجارة القدس العتيقة Emptyالإثنين مايو 04, 2009 8:30 pm

المقدسيون: حجارة القدس العتيقة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


منذ ولادة الكيان الصهيوني في فلسطين قام مجرمو الحرب الصهاينة بجرائم لم يشهد العصر الحديث مثيل لها وقد تمثلت هذه المقدمة الإجرامية بسياسة المجازر الجماعية المنظمة لطرد الشعب الفلسطيني من أرض وطنه والانفراد في إقامة كيان عنصري صهيوني يهودي خالي تماما ً من العرب و لعبت عصابات الهاغانا دوراً أساسياً ورئيسياً في قيام الكيان الصهيوني في فلسطين عام 1948 حيث أكملت رسالتها العدوانية وبلغت مهامها في هذه المرحلة ذروتها عندما تحولت مع العصابات الصهيونية الأخرى إلى نواة للجيش الصهيوني بعد إعلان تأسيس الكيان وخاصة ذراعها الضارب البالماخ.

وهذه بعض الجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية:


_ مجزرة قرية سعسع،وأسفر ذلك عن مقتل 60 عربيًّا معظمهم من النساء والأطفال.
_ مذبحتا الُّلد ودير ياسين وراح ضحيتهما مئات من الفلسطينيين.
_وبلد الشيخ والتي سقط بنتيجتها عشرات الشهداء والجرحى كما استهدفت تفجير العشرات من منازل القرية.



و ترافقت هذه السياسة الإجرامية القديمة الجديدة مع سياسة التدمير الشامل و مصادرة الأملاك العامة والخاصة لإقامة المستعمرات لاستيعاب القطعان الصهيونية المستوردة لتغيير معالم الأرض العربية الفلسطينية، ومزال هذا المشروع التوسعي الاستيطاني مستمرا في ماتبقى من فلسطين وركز هذا المشروع على مدينة القدس لما تمثله من اهمية وقدسية للفسطنيين والمسلمين فقد فهم الصهاينة بأن تهويد هذه المدينة سيسهل الوصول والسيطرة على باقي الأراضي.


اختلاف الوسائل والهدف واحد

ولجأت سلطات الاحتلال إلى استخدام الكثير من الأساليب لتنفيذ هذه السياسة والتي كان من بينها سحب الهويات من السكان العرب في القدس وبلغ عدد الهويات المسحوبة من المواطنين المقدسيين نحو 6،684 بطاقة وبالتالي فانهم مهددون بالطرد من القدس في أي لحظة .
كذلك توسعت سلطات الاحتلال بسياسة هدم المنازل العربية بمعدل 114 منزلاً سنوياً، وجاء أخيرا بناء جدار الفصل العنصري الذي يضرب حصاراً مزدوجاً على مدينة القدس، فالحصار الأول عزل القدس عن باقي الجسم الفلسطيني ثم عزل قلب المدينة وإحيائها عن الضواحي، وبناء الجدار في القدس هو شكل من إشكال الطرد والإبعاد، فهو طرد للحدود التي تضم أكبر التجمعات السكانية، وبعد انتهاء بناء الجدار سيكون أكثر من مائة إلف مقدسي يقطنون وراء الجدار.

وقامت السلطات الاحتلال بمصادرة الأراضي سواء في القدس القديمة، حيث أعلنت مصادرة 116 دونما من القسم الجنوبي من أحياء البلدة القديمة بحجة المصلحة العامة لإقامة الحي اليهودي الجديد وهدمت منازل وعقارات قدرت بـ 700 مبنى حجري.


تهويد التعليم

ولم يسلم التعليم من هذه الهجمة فقد عملت منذ اللحظات الأولى لاحتلال القدس إلى جعل منهاج التعليم (الإسرائيلي) هو المنهج المتبع في القدس، وعملت على إلغاء مناهج التعليم العربية في المدارس الحكومية بمراحلها الثلاث، والاستيلاء على متحف الآثار الفلسطيني وحظر تداول الآلاف من الكتب الثقافية والعلمية العربية الإسلامية ومراقبة النشر والصحافة مراقبة صارمة، وكان في القدس أثناء الاحتلال ثلاثة مدارس للذكور والإناث و 14 مدرسة طائفية وأهلية يدرس فيها حوالي خمسة عشر ألف طالب وطالبة، وقد أقدمت الحكومة (الإسرائيلية) على فتح المدارس بالقوة، بعد أن امتنع الكثير من المعلمين والمعلمات عن التدريس فيها ورفض أي إجراء تهويدي في مجال التعليم، وأصدرت سلطات الاحتلال قانون الإشراف على المدارس لسنة 1969م الذي استهدف الإشراف الكامل على جميع المدارس الطائفية والأهلية ويفرض عليها الحصول على تراخيص (إسرائيلية) تجيز لها الاستمرار بالعمل في التعليم كما أصبح لها الإشراف على البرامج والتمويل. كما سعت السلطات (الإسرائيلية) إلى استيعاب السكان الفلسطينيين وذلك بتشكيل اتجاهاتهم الأيديولوجية والسيطرة على عقولهم على أساس مفهوم "العدمية القومية والثقافية للسكان الأصليين"، من خلال محاولات السلطات (الإسرائيلية) فرض سياستها التربوية والتعليمية على السكان الفلسطينيين في القدس بإشرافها على جميع المدارس في المدينة.

الفقر...


ويعيش سكان القدس في ظروف من الضائقة الخانقة والظروف الصعبة التي تشهد تدهورًا تدريجيا وسريعا.
حيث تشير الدراسات والابحاث الميدانية والتي قامت بها عدة مؤسسات حقوقية وانسانية ورسمية ، بأنه اكثر من ستون بالمئة من العائلات الفلسطينيّة المقدسية تحت خطّ الفقر، ؛ كذلك اكثر من سبعون بالمئة من الاطفال العرب المقدسيين يعيشون تحت خطّ الفقر .


البناء والتخطيط


وطبعا لم يسلم مجال البناء من هذه السياسة،فمنذ اكثر من اربعون عاما لم تتوفر إمكانيّة قانونيّة لاستصدار تراخيص للبناء الا ما ندر وفي حالات شاذة ناهيك عن التكاليف الباهظة والخيالية لمن يحالفه الحظ باستصدار رخصة بناء، ولعلّ ذلك بسبب مصادرة الأراضي لصالح اليهود، ومشاكل في التسويات التخطيطيّة لسائر الأراضي، بالإضافة إلى الإجراأت والتقييدات الإداريّة ذات التكلفة الباهظة.
ونتيجةً هذا التمييز، بُنِيَت (وما زالت تُبنى) جميع البنايات في القدس دون تراخيص بناء، ويعيش السكّان فيها باكتظاظ شديد وبخوفٍ دائم من إقدام السلطات على هدم بيوتهم، ويتبيّن أنّ العدد الكبير من البيوت غير المرخّصة لا يدلّ ذلك على عدم الامتثال للقانون، بل على أنّ جهاز التخطيط في البلدية، الذي لا يتعامل مع الاحتياجات الحقيقيّة للسكان المقدسين.
بل يعمد الى تنفيذ العقا ب بهدم البيوت وفرض الغرامات المالية الخيالية وأوامر الحبس والكثير المعاقبة الجماعية وحرمان السكن من الخدمات الاساسية والضرورية


هذا غيض من فيض مما يحدث في القدس ويفعل بي اهلها ،القدس في خطر ولابد من الاهتمام بجدية وعدم تهاون مع هذه المخاطر وتعزيز الصمود القابضين فيها على الجمر، المربطين على ثغرها.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://etsa-edu4.yoo7.com
 
المقدسيون حجارة القدس العتيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير :: متنوعه :: القدس عربية واسلامية ومسيحية-
انتقل الى: