الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل

الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير

منتديات عامة .... تقنيات....فنون ....الطالب والمعلم والمدارس ..... واقسام اخرى ..... الكمبيوتر والتطوير......اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عراقى
عصو سوبر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 953
العمر : 63
علم الدولة :
نقاط : 1513
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد   الإثنين نوفمبر 01, 2010 3:56 pm

تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

المصدر:

  • برلين ــ د.ب.أ</A>
التاريخ: 01 نوفمبر 2010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ليس فقط البطن والأرجل والأرداف هي التي يمكن تمرينها لإزالة ترهلاتها ومنحها مظهراً مشدوداً، بل يسري ذلك أيضاً على جلد الوجه، فمن خلال تمرينات بسيطة، ولمسات تدليك رقيقة، يمكن تنشيط تدفق الدم وإزالة زوايا الفم المتدلية. ومن التأثيرات الإيجابية الثانوية لتمرينات الوجه أنها تسهم أيضاً في استرخاء الجسم. ويُعد إجراء تمرينات عضلات الوجه بشكل سليم شرطاً أساسياً للحصول على بشرة مشدودة، ووردية اللون، وقليلة التجاعيد.
وتقول مدربة اللياقة البدنية في مدينة تروسينغن جنوب ألمانيا هايكه هوفلر «يشترك كثيرون في الدورات التدريبية المنظمة لأسباب جمالية محضة، إذ تحدوهم الرغبة في التغلب على التجاعيد، ويدرك كثيرون أن تمرينات الوجه أكثر من مجرد تمرينات جمالية، إذ يمكن من خلال الوجه جعل الجسم بأكمله ينعم بالاسترخاء».
مَن يشعر بالغضب أو الحزن أو الإرهاق أو الشد العصبي، يبدو ذلك على وجهه. وتصبح الثنيات الموجودة بين الحاجبين والمعروفة باسم «ثنيات الغضب» أعمق وتتدلى زوايا الفم وتظهر تجاعيد في الجبين. وكل هذا يخلف وراءه تجاعيد في البشرة. وتوضح هوفلر كيفية التغلب على ذلك. فمن أجل الحصول على منطقة فم وشفاه ووجنات جميلة يمكن إجراء ما يعرف باسم «تمرين الابتسام»، وهو تمرين للعضلة الوجنية الكبيرة. وللقيام بهذا التمرين يتم أولاً وضع الإبهام والسبابة على الفم وزوايا العين الخارجية، للحيلولة دون تكون تجاعيد أثناء التمرين. وبعد وضع الأصابع في مواضعها يتم إجراء التمرين، حيث تشد زوايا الفم إلى أعلى بواسطة الأصابع لست ثوانٍ تقريباً، كما لو كان المرء يرغب في أن يبتسم كالمهرج في السيرك. وتعمل العضلة، ولكن لا تنشأ تجاعيد بفضل الأصابع. وبعد شد زوايا الفم يتم إرخاؤها لـ10 ثوانٍ على الأقل.

«ثنيات الغضب»
لإزالة ثنيات الغضب بين الحاجبين: يتم وضع إصبع أو إصبعين فوق كل حاجب، للحيلولة دون تكون تجاعيد عند شد الحاجبين. وبعد ذلك يتم ضم الحاجبين سوياً، على أن يستمر شدهما لست ثوانٍ. وبعد ذلك يتم إرخاؤهما لمدة لا تقل عن 10 ثوانٍ.
أما لإزالة تجاعيد العين: غالباً ما تكون منطقة العين مشدودة جداً. لذا يكون من المفيد في بادئ الأمر أداء تمرين للاسترخاء، إذ يتم إمساك الحاجبين من الحافة الداخلية بين الإبهام والسبابة ورفعهما لأعلى ثم تركهما. ويبدأ هذا الشد من الحافة الداخلية للحاجب ثم ينتقل من منطقة لأخرى وصولاً إلى الحافة الخارجية. وبعد ذلك يتم عمل شكل نظارة على منطقة العينين بإصبعي الإبهام والسبابة، بحيث يستقر الإبهام على العظمة الوجنية ويكون السبابة أسفل الحاجب. وفي تلك الأثناء يمكن شد الجلد بمنتهى الرفق واللين إلى أعلى وأسفل.
وبعد ذلك يتم الغمز بالعين 10 إلى 20 مرة ضد مقاومة الأصابع، وأخيراً يتم إرخاء الحاجبين مجدداً.
فعالية
تقول طبيبة الأمراض الجلدية في العاصمة الألمانية برلين غيرتراود كريمر، إن «تمرينات الوجه ذات فعالية فائقة، إذ إنها تسهم في الحد من التجاعيد التعبيرية»، مشيرة إلى أن هذه التجاعيد كثيراً ما تنشأ بحكم العادة، فمَن اعتاد أن يدلي زوايا فمه، فستتكون لديه تجاعيد. ولكن مَن يحرص على تقوية مناطق العضلات التي تسهم في أن تتخذ زوايا الفم وضعاً علوياً، فيمكنه التغلب على هذه التجاعيد بشكل محدد.
ويتوقف جمال البشرة على أشياء عدة، منها كثافة شبكة الألياف المرنة والكولاجينية التي يطلق عليها اسم «الأدمة». وتحتفظ الألياف الكولاجينية الشابة على الكثير من الماء وتؤثر بذلك في حالة شد الجلد. وحينما يتقدم الجلد في العمر، فإنه يفقد القدرة تدريجياً على الاحتفاظ بالماء. وتوجد مستحضرات تجميل تساعد في التغلب على هذا النوع من شيخوخة الجلد، وتعتبر هذه المستحضرات جزءاً من برنامج فعال للقضاء على التجاعيد.
وعن كيفية استخدام هذه المستحضرات تقول خبيرة الجمال لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات تجميل ألمانية في العاصمة برلين لينا هيلفنباين، «بشكل عام ينبغي دهان الجلد بكريمات العناية برفق عند كل استعمال، وتكفي تمليسات خفيفة أو حركات دائرية بأطراف الأصابع».
وتعمل لمسات التدليك الرقيقة على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز عملية التمثيل الغذائي. وتعتقد هيلفنباين هي الأخرى بأهمية وفائدة تمارين الوجه، ولكنها تعترف قائلة «لا يمكن لتمارين الوجه إيقاف شيخوخة الجلد».
نضارة
لا تسعى مدربة اللياقة البدنية هوفلر مطلقاً إلى إيقاف شيخوخة الجلد، فكل ما تصبو إليه هو أن تساعد المشتركين في الدورات التدريبية من خلال أداء تمارين الوجه على منح الجلد المتقدم في العمر مظهراً مشدوداً ينبض بالنضارة والحيوية، مثلما هي الحال مع التمارين التي تسهم في التغلب على المشكلات في منطقة البطن والأرجل والأرداف. ويُعد إجراء هذه التمرينات بانتظام شرطاً أساسياً لتحقيق هذا الهدف.
وتنصح طبيبة الأمراض الجلدية كريمر قائلة «ممارسة هذه التمرينات لخمس دقائق صباحاً ومساءً أفضل من ممارستها لثلاث ساعات في عطلة نهاية الأسبوع»، مشيرةً إلى أنه يمكن دائماً أداء تمريناتَ الوجه بحيث تكون موزعة على مدار اليوم. وتعلل ذلك بقولها «بذلك تكون التمرينات أكثر فعالية مما لو تم ممارستها بكامل القوة في مرة واحدة».
وتقدم مدربة الوجه هوفلر أمثلة على بعض التمارين البسيطة وتقول «في السيارة يمكن للمرء نفخ الوجنات أكثر من مرة مع ترك الهواء يتحرك من اليسار إلى اليمين»، موضحة أن هذا التمرين يسهم في تدفق الدم في الوجنات. وللتغلب على الذقن المزدوج ولشد عضلة قاع الذقن تنصح هوفلر بأداء تمرين «إخراج اللسان». وعن كيفية أداء هذا التمرين تقول «إخراج اللسان ثم إدخاله، وهذا التمرين يصلح أيضاً للسيارة».

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير :: عالم الصحة والطب والغذاء :: التغذية والصحة والطب-
انتقل الى: