محمد عراقى عصو سوبر
عدد الرسائل : 953 العمر : 69 علم الدولة : نقاط : 1513 تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: اسئلة شائعة الثلاثاء مايو 12, 2009 10:53 am | |
| ان التسكين على الوظائف المنصوص عليها بالباب السابع من قانون التعليم المشار إليه يقتضى الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لذلك ، وانه فى حالة اجتياز اى من الحاصلين على اجازات استثنائية مرضية للاختبارات اللازمة للحصول على تلك الشهادة و التى يتعين أن تجرى بما يتناسب مع ظروفهم المرضية ، يتـم تسكينة بعد حصوله على شهادة الاعتماد على الوظيفة التى يتوافر شروطها فى شأنه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] <TR><td style="WIDTH: 481px"> يـحـق لهم التقدم لاختبارات الكادر بحيث يكون هناك مرافق ذو مستوى أقل من مستوى المعلم المتقدم للاختبار ، على أنه ستكون مسئولية الإدارة التعليمية التحقق مما يثبت حالة المعلم و أيضاً تحديد المرافق بالشروط السابقـة ان العبرة عند التسكين بمدى استيفاء شروط الوظيفة التى يجرى التسكين عليها عند صدور قرار التسكين كما هو الشأن فى سائر القرارات الإدارية ، فمن يستوفى شروط وظيفة معلم أول (أ) بعد تقدمه بطلب تسكين على وظيفة معلم أول قبل صدور قرار التسكين له الحق فى تعديل طلبه إلى التسكين على الوظيفة الأعلى ويكون للوزارة فى هذه الحاله إجــراء الاختبار الازم للمرشح الذى تتفق معه الوظيفة التى عدل طلبها إليها إن كان لذلك مقتض وفقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن ، وذلك باعتبار أن تاريخ التسكين هو التاريخ الذى يتحدد فية المركز القانونى للمعلم وليـس تاريخ تقديم الطلب
<TR><td style="WIDTH: 481px">إن مرحلة التسكين على وظائف كادر المعلمين الجديد هى المرحلة الثانية من مراحل تطبيق القانون رقم 155 لسنة 2007 ، وهى مرحلة انتقالية بتمامها يخضع المعلم لجميع أحكام القانون الجديد ، فإذا تم تسكينه على وظيفة معينة فلا يرقــى إلــى الوظيفــة التــى تعلوهـا إلا بعد استيفائــه المدة البينيــة اللازمة للترقيــة إليها وفقاً للجدول الملحــق بالقانون ، و مـن ثـم فإن من يســكن على وظيفــة معلـم أول (أ) لا يرقى إلى وظيفة معلم خبير إلا بعد أن يقضى فى الوظيفة الأولــى خمــس سنـوات على الأقل ، بالاضافة إلى باقى الشروط الأخرى التـى استوجبها القانون ولائحتــه التنفيذية للترقية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سيجرى اختبار المعلم فى مادة تخصصه ، على أن تنظيم العمل داخل المدرسـة من شأن، المدرسـة فى إطار القانون
يكون المعلم فى المرحلة الابتدائيـة متخصص فى تلك المرحلة فقط ، و لا يمكن لمدرس المرحلة الاعدادية أو الثانوية التنقل بين هاتين المرحاتين حيث أن كل مرحلة لها تخصصاتها وتحتاج إلى متخصص مهنى معين ، ومن يريد أن يتنقل من أى مرحلة إلى مرحلة اخرى عليه إعادة تأهيل نفسة مرة ثانية و اجتياز الاختبارات الخاصة بالمرحلة التى يريدها ، علماً بأن الامتيازات متساوية بين الجميع
| |
|