الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل

الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير

منتديات عامة .... تقنيات....فنون ....الطالب والمعلم والمدارس ..... واقسام اخرى ..... الكمبيوتر والتطوير......اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعليم فى امريكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الوظيفة : مدير ادارة
علم الدولة :
نقاط : 1506
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: التعليم فى امريكا   الأربعاء فبراير 04, 2009 8:52 pm


[size=16]لا يوجد في الولايات المتحدة نظام تعليم قومي موحد، إنما تقوم كل ولاية بالتخطيط والتنظيم لنظام التعليم فيها. ولكن توجد بعض السمات المشتركة بين أنظمة التعليم في جميع الولايات.

وينقسم التعليم النظامي الرسمي إلى المراحل الآتية: التعليم الابتدائي، التعليم الثانوي، التعليم العالي.

ويعد التعليم في جميع الولايات إلزاميًا في جميع المراحل التي تتولى الولاية تقديمها، إلا أن لأولياء الأمور الخيار في إلحاق أبنائهم بالمدارس الأهلية. وغالبًا ما يمول التعليم من إيراد الضرائب على المستوى المحلي ومستوى الولاية والحكومة الفيدرالية. وت*** معظم الولايات جانبًا من صلاحياتها التعليمية إلى المجالس المحلية. ويبدأ سن الد*** إلى المدرسة في معظم الولايات من سن الخامسة. والتعليم إلزامي حتى سن السابعة عشرة، ويسمح للتلاميذ بمغادرة المدرسة عند سن الثالثة عشرة في بعض الولايات.

يتم التعليم الابتدائي في المدارس الابتدائية التي تسمى أيضًا المدارس الصفِّية أو المدارس النظامية. ويلتحق الأطفال بالمدرسة الابتدائية عند سن السادسة، ويستمرون بها حتى سن الثانية عشرة أو الرابعة عشرة حيث تكون الدراسة ست أو ثماني سنوات، وعادة ما يكون الأطفال من سن واحدة في صف واحد، إلا أنه في بعض المدارس الابتدائية الحديثة يوجد أطفال متفاوتون في أعمارهم في صف واحد يدرسون وفق قدراتهم.

معظم التلاميذ يلتحقون بمدرسة ثانوية أو مدرسة عليا بعد إكمال تعليمهم الابتدائي، ولكن بعض الولايات أوجدت مدارس متوسطة للتلاميذ بين سن العاشرة والرابعة عشرة.

ينقسم التعليم الثانوي في الولايات المتحدة إلى مدارس ثانوية صغرى (المتوسط/ الإعدادي في البلاد العربية) وثانوية عليا (الثانوية في بعض البلاد العربية). وينال التلاميذ شهادة الدبلوم بعد إكمال كل الصفوف الدراسية.

وفي معظم المجتمعات المحلية يتخذ التعليم الشكلين المذكورين، وعادة ما يلتحق التلاميذ بالمدرسة الثانوية الصغرى من المستوى السابع وحتى المستوى التاسع. ويتجه معظم خريجي الثانوية الصغرى إلى المدرسة الثانوية العليا فيدرسون مقررات مختلفة.

وتمنح معظم المدارس الثانوية تعليمًا عامًا ومهنيًا؛ حيث يدرس التلاميذ الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في المقررات العامة أو المقرارات التي تعد لد*** الكليات. أما الذين يرغبون في العمل بعد إكمال المرحلة الثانوية فيدرسون مقررات مهنية.

يلتحق حوالي 60% من تلاميذ المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة بواحدة من 3,000 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي. وأكثر من نصف هذه المؤسسات كليات تابعة للولايات وتضم آلاف الطلاب. وتشمل مؤسسات التعليم العالي أيضًا، كليات المجتمع، والكليات المتوسطة والمعاهد الفنية والجامعات ومدارس مهنية متفرقة.




__________________
وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منقول

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://etsa-edu4.yoo7.com
 
التعليم فى امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير :: التعليمية :: نافذه على التعليم فى العالم-
انتقل الى: